الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرقام مميزة تنتظر الأهلي بمونديال الأندية في هذه الحالة

الأهلي
الأهلي

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اليوم السبت، مواجهة مهمة ومرتقبة أمام نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وتُقام بطولة كأس العالم للأندية، بدولة المغرب في الفترة من (1 حتى 11 فبراير الجاري)، وتشهد البطولة مشاركة أندية كلًا من، ريال مدريد، الأهلي المصري، الهلال السعودي، الوداد المغربي، فلامنجو، أوكلاند سيتي، سياتل ساوندرز.

مباراة الأهلي ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، تنطلق في السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب طنجة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

أقرأ ايضًا: أرقام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية قبل مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي

واستهل النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي، في المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي، وحقق المارد الأحمر الفوز بثلاث أهداف دون رد.

أرقام مميزة تنتظر الأهلي في حالة الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بمونديال للأندية

النادي الأهلي، شارك في بطولة كأس العالم للأندية، قبل الظهور في النسخة الحالية 7 مرات، والظهور في نسخة المغرب التي تقام الفترة الحالية يعد 8 مشاركة للمارد الأحمر، وحقق الفريق 3 ميداليات برونزية.

1- مواجهة الأهلي اليوم أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، يعد الظهور رقم الـ20 للمارد الأحمر في البطولة، ويعتبر أكثر فريق خوضًا للمباريات في مونديال الأندية.

2- في حالة فوز الأهلي أمام سياتل ساوندرز، اليوم، يتفوق على برشلونة، ويصبح أكثر ثاني فريق يفوز في البطولة برصيد 9 مباريات، ليأتي خلفًا إلى ريال مدريد الأكثر فوزًا بالبطولة، صاحب الصدارة بـ10 انتصارات.

3- يأمل لاعبو الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وإفريقي بلوغًا لهذا الدور.

4- هناك رغبة لدى النادي الأهلي، في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بكأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصار على الهلال في النسخة الماضية، وأوكلاند سيتي في النسخة الجارية.

5- ينتظر حسين الشحات، لاعب الأهلي تسجيل هدف على الأقل، في مواجهة اليوم أمام سياتلساوندرز، وذلك من أجل معادلة رقم محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي السابق، كأكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في كأس العالم للأندية عبر التاريخ، برصيد 4 أهداف.

6- يرغب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، في تحقيق الفوز، وذلك من أجل أن يكون أول مدرب في تاريخ الأهلي يحقق الفوز في أول مباراتين بكأس العالم للأندية.