الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمن الاقتصادي: تحرير 1977 مخالفة في محطات المترو والقطارات

رجال الأمن
رجال الأمن

شنت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية بالمشاركة مع كل الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات؛ لفرض السيطرة الأمنية، ومواجهة الجريمة بكل صورها، وكافة الأنشطة الإجرامية.

أثمرت جهود الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 1977 قضية مختلفة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، اتخذت الإجراءات اللازمة، وجارٍ مواصلة الحملات الموسعة على مستوى الجمهورية.

في سياق أخر، قررت الدائرة الأولى إرهاب، تأجيل محاكمة 10 متهمين من بينهم 6 سيدات بخلية المنيا الإرهابية، لجلسة 6 فبراير للسماع الشهود.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم الأول "ع، م، ت" أسند له تهمة قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لمعارضة وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، حيث ارتكب المتهم الأول جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، وذلك من خلال قيامة بتكليفهم بعمليات وبمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية تضر بمصلحة الوطن.

اقرأ أيضًا: انتهاء الاستعدادات الأمنية لحفل أنغام بالقاهرة الجديدة