الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منخفض جوي يسبب اضطراب الأمواج غرب المتوسط اليوم.. وفرص سقوط أمطار غدا

تأثير منخفض جوي جديد
تأثير منخفض جوي جديد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل منخفض جوي جديد يتسبب في نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط وارتفاع الأمواج على السواحل الشمالية الغربية فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية مساء اليوم الأحد.

تفاصيل منخفض جوي جديد

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفضات الجوية تتوالى على مسطح البحر المتوسط؛
حيث يتمركز منخفض جوى بقيم ضغطية منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط كما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

تأثيرات المنخفض الجوي اليوم الأحد


ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من مساء اليوم الأحد 5 فبراير 2023 من المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئنا عند غرب المتوسط "السواحل الشمالية الغربية" من ٤:٣ متر.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح تنشط اليوم الأحد على شمال البلاد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه وشمال سيناء.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من زيادة فرص سقوط الأمطار اليوم الأحد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة.

تأثيرات المنخفض الجوي غدا الإثنين

كما نوهت هيئة الأرصاد أن ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج ستكون غدا يوم الإثنين 6 فبراير 2023 حيث متوقع أن يشمل الاضطراب في حركة الملاحة البحرية كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط بحيث يكون ارتفاع الموج من (٥:٣ متر).

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للسرطان.. كل ما تريد معرفته عن أورام الثدي

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من غدا الإثنين تمتد فرص سقوط الأمطار إلى باقي السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناه وسيناء، مؤكدة أنه سوف يكون هناك متابعة مستمرة للحالة الجوية المرتقبة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأحد بارد في الصباح الباكر ومعتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وبارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

اقرأ أيضًا: بدء خطة 2023 لتدريب ورفع كفاءة الفرق الطبية بأمانة الصحة النفسية