الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة إسلسكا: نسعى لإشباع حاجات ومتطلبات سوق العمل

الدكتورة نادية العارف
الدكتورة نادية العارف

قالت الدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة إسلسكا مصر، إن جامعة إسلسكا تسعى إلى إشباع حاجات ومتطلبات سوق العمل، لذلك قمنا بتطوير البرامج الدراسية، من خلال إيجاد تخصصات دراسية جديدة تصلح للمستقبل.

وأكدت رئيسة جامعة اسلسكا مصر، خلال تصريحاتها لـ جريدة الطريق، أن تعاون الجامعة مع الدولة في البرنامج الحكومي لتأهيل القيادات الحكومية، لافتا إلى أن جامعة اسلسكا، قدمت منحًا بأكثر من 70 مليون جنيه لـ1600 موظف حكومي.

وأضافت العارف، أن الجامعة تطمح أن يتم منح فرص حقيقة، ملائمة لخريجي برنامج ماچستير إدارة الأعمال الحكومية، وتمكينهم في مختلف القطاعات، موضحة أنه تم تخرج 30 طالب هذا العام، من تخصص إدارة العلامات التجارية الفاخرة.

وأوضحت العارف أن الجامعة قدمت برنامج دولي جديد للدكتوراة للمقيمين بالخارج، من الجنسيات العربية أوالمصريين المغتربين وتجرى الدراسة به بنظام التعليم الهجين بنسبة 70% "أون لاين " و30% بالحضور .

وتابعت أن جامعة اسلسكا مصر تقدر المتفوقين رياضياً وتقدم لهم منح تصل لـ 100% خاصة للطلاب الذين يمثلون مصر في الخارج.

وأوضحت العارف، أن الجامعة تشهد إقبالاً كبيراً علي البرامج الدراسية نظرا لتميزها وانفرادها، منوها أن جامعة إسلسكا تمنح درجة البكالوريوس خلال ثلاث سنوات فقط مع إمكانية قضاء الدارس فصل دراسي كاملًا في مقر الجامعة بفرنسا.

وأكدت أن الشهادة التى تقدمها الجامعة للخريجين هى شهادة واحدة من الجامعة الأم في فرنسا ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر كما انه يحق للطالب في فرع مصر أن يسافر للدراسة في الجامعة الأم في فرنسا أو في فرع الجامعة في المغرب في أى فصل دراسي له خلال مرحلة البكالوريوس

وأشارت إلي تميز برنامج إدارة الأعمال بتقديم تخصصات جديدة مثل ذكاء الأعمال وإدارة الرياضة وإدارة العلامات التجارية الفاخرة وإدارة الضيافة إلي جانب التسويق والتمويل.

وأوضحت أن الجامعة ،تسعى لإنشاء كلية لإدارة الرياضة باتفاقية خاصة، مع وزارة الشباب والرياضة، وستحتوى على تخصصات مثل التسويق الرياضي وقانون الرياضة والأحداث الرياضية كما ستعمل الجامعة على تقديم التخصصات البينية الجديدة.

اقرأ أيضا: طبيبة نفسية تكشف تأثيرات تحول علاقات الحب لصداقة