الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:00 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة بالترم الثاني

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، عن السماح للطلاب الذين يرغبون في الاطلاع علي درجات الامتحان في نصف العام داخل المدارس.

وقال المتحدث في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، إن من حق الطالب التظلم على نتيجة الامتحانات بعد الاطلاع على نتيجته بالدرجات من خلال دفع رسوم بسيطة على المدة.

وتابع عن ما تردد حول زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بأنها ترتفع بنسبة 7% في الترم الثاني، موضحا أن المدرسة تُعلن عن أسعار الترمين الأول والثاني منذ بداية العام.

وأوضح أنه إذا كان أولياء الأمور يلاحظون بزيادات مبالغ فيها في المصروفات الدراسية يمكنهم عمل شكوى موجهة إلى وزارة التربية والتعليم لفحص الأمر والتحقق منه.

وأشار إلى قرار وزير التربية والتعليم في عدم ربط النتيجة الخاصة بالفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، مؤكدا أن الوزير يتعامل بدقة الشكاوى التي تردد من أولياء الأمور ويتخذ الإجراءات اللازمة مع المدرسة المخالفة.

ولفت إلى أن مسابقة الـ 30 ألف معلم نجح فيها متقدمين يصل عددهم إلى 28176 معلما، وتم إبلاغهم لتلقي التدريبات اللازمة، موضحا أنهم سيستلمون العمل خلال الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضا: مدبولي: حجم التجارة بين مصر ورومانيا وصل إلى 1.1 مليار دولار