الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رمضان: زاهي حواس رشحني لشخصية أحمس.. واتقالي سيب الفن لناسه

محمد رمضان في ندوة مهرجان الأقصر السينمائي
محمد رمضان في ندوة مهرجان الأقصر السينمائي

تحدث الفنان محمد رمضان في ندوة تكريمه في مهرجان الأقصر السينمائي في دورته ال 12، التي يديرها الصحفي جمال عبد الناصر، والتي تقام في معبد الأقصر، عن الصعوبات التي واجهته في بداية مشواره الفني قبل أن يوصل لتلك النجاحات.

وقال محمد رمضان، إنه بدأ مشواره الفني بتقديمه في المعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنه لم يتم قبوله بالمعهد، ثم شارك بعدها في مسرحية "قاعدين ليه" مع الفنان سعيد صالح، وهنا كانت بداية حلمه.

وأشار رمضان، إلى أنه لم ييأس من تلك المعاناة، كما أن شهادة النجوم في حقه أعطته ثقة بنفسه أكثر وحماس مثل الفنان العالمي روبرت دي نيرو وأشاد بدوره في فيلم "الخروج من القاهرة" وقال للمنتج إن يهتم بمستقبل رمضان.

كما أشاد بدوره الفنان الكبير عمر الشريف وهنا حكى الموقف كاملاً قائلاً: كان أول ظهور لي على الشاشة وروح التليفزيون راكب أتوبيس ولابس بدلة اشتريتها من الجيزة وساعة من على الرصيف، أنا كنت حريصا أني أكون زي العريس وأنا بقدم نفسي للجمهور لأول مرة وفوجئت بمكالمة الفنان عمر الشريف والتي أسعدتني جدا ".

وأوضح رمضان برغم وجود بعض الآراء الإيجابية في أعمالي ولكن كان يوجد بعض الآراء السلبية مثل سيب الفن لناسه، وكنت بسأل نفسي هو مين ناسه، الممثل معناه فرد يمثل فئة، الممثل فينا قبل ما يوصل للعالمية مر بظروف صعبة وبدأها من الصفر وأحنا في التمثيل بنستخدم مخزون من حياتنا اللي عشناها قبل الفن ومن البنى أدمين الحقيقيين في الشارع.

وأكد محمد رمضان أنه في فترة تعلم ولكن هناك تحاملا كبيرا عليه، قائلاً: لا بد من أعمال تؤكد على ريادتنا، مشيراً إلى أن الدكتور زاهي حواس رشحه من قبل لتقديم شخصية أحمس، وأنا ما زلت أفكر في الدور حتى الآن.

وأهدي محمد رمضان تكريمه إلى الفنان الراحل عمر الشريف، الأب الروحي له وصاحب الفضل على بعد ربنا.

اقرأ أيضاً:

مصطفى شوقي يستعد لطرح أغنيته الجديدة «جيبي بيوجعني».. قريبًا