الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رمضان يهدي تكريمه في مهرجان الأقصر للراحل عمر الشريف

مهرجان الأقصر السينما الأفريقية
مهرجان الأقصر السينما الأفريقية

شهد حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي أقيم اليوم السبت 4 فبراير الجاري، تكريم عدد من نجوم الفن وأسماء الراحلين ضمن فاعليات الدورة الـ 12.

وكرم الفنان محمد رمضان في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وأهدى التكريم للفنان الراحل عمر الشريف، وقال "رمضان" في تصريحات لبرنامج "et بالعربي "أهدي التكريم لأبويا الروحي عمر الشريف".

كما تم تكريم الفنانة هالة صدقي، ويكرم المهرجان في هذه الدورة المنتج بيدرو بيمنتا من موزبيق والمخرج منصور صورا من السنغال، والموسيقار هشام نزيه.

وتوافد عدد من الفنانين على حفل الافتتاح أبرزهم إلهام شاهين، زينة، سيد رجب، كريم قاسم، بشرى، بوسي شلبي، وتقام الدورة الحالية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في الفترة من 4 إلي 9 فبراير الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة المخرجة عزة الحسيني والرئاسة الشرفية للفنان محمود حميدة.

كرم الفنان محمود حميدة ضيف شرف المهرجان، السينما السنغالية، كما تم عرض ملامح من رحلة السينما السنغالية، بجانب تكريم اسم الفنان الراحل صلاح منصور وتسلم التكريم المخرج مجدي أحمد علي.

وتسلم تكريم اسم الممثل التونسي الكبير هشام رستم، المخرج التونسي يونس بن حجرية، كما تسلم تكريم اسم الفنانة الجزائرية الراحلة شافية بودراع المخرج الجزائري أنيس جعاد.

اقرأ أيضًا: «أنا لحبيبي» ينافس بقوة الأفلام الكوميدية المعروضة في دور السينما