الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعاونا في الشر».. زوجان ينصبان على عدة شركات بمنطقة السلام

أرشيفية
أرشيفية

أقدم زوج على مشاركة زوجته في عمليات الإجرام والنصب، وكشفت الداخلية جرائمهما بعدما قدم صاحب شركة بالغا يقول فيه إنه حال تواجده بمحل عمله حضرت إليه سيدة ادعت أنها من إحدى الجهات الحكومية لفحص إجراءات تراخيص الشركة، وطلبت منه مبلغا ماليا رسوم انتقال للمعاينة‎، فضلا عن تواصلها مع مالك الشركة وطلبت منه تحويل مبلغا ماليا آخر لإنهاء الإجراءات، وجرى تسليمها وتحويل المبالغ المالية المطلوبة.

وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وتتبع خط سير المذكورة، أمكن التوصل إلى قيام المشكو في حقها باستقلال سيارة صحبة أحد الأشخاص، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما سيدة وزوجها لهما معلومات جنائية.

وتابعت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية، جرى استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"- مبلغ مالي - عدد 3 هواتف محمولة.

بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافت المتهمة بقيامها بالاستيلاء على المبلغ المالي المُشار إليه بأسلوب النصب وانتحال الصفة، وأضاف الثاني باقتصار دوره على تسهيل تحركات المتهمة في أثناء ارتكاب الواقعة باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما.

اقرأ أيضا: محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته

باستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمة، واتهمهما بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية.