الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:35 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يسرا ذكري تبحث عن الزمن في «كود آدم»

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدرت حديثا عن دار الكتب للنشر والتوزيع، رواية «كود آدم.. البحث عن الزمن» للكاتبة الروائية يسرا ذكري، والتي تشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا.

من أجواء الرواية

من زمن أينشتاين ومن قبله وهم يحاولون وضع نظريات للسفر عبر الزمن نجحوا نجاحا نسبيا في نقل شيء صغير من نفس المادة، تتفتت جزيئاتها وتتجمع في مكان آخر، ولكن فشلت التجربة بجدارة حين تطبيقها على جسم له مكونات عدة كالبشر مثلا.

وتوالت البحوث وها نحن لا جديد.. فقط لا بد من أن نصل لسرعة الضوء لكي تكون بداية لنجاح التجربة، هذا إن نجحت، وفكرة الوصول لسرعة الضوء مستحيلة من الأساس!.

فكرة مذهلة

والآن تريد زوجتي أن تقنعني بعدم خوض الأمل الوحيد، وهو سفر الروح للماضي وليس الجسد! كانت فكرة مذهلة حلت أغلب مشاكل تجربة سفر الجسد.

السفر بجسدنا المادي الحقيقي والاستعاضة عنها بسفر العقل والروح عبر الزمن، وقد تبدو الفكرة غريبة لأول وهلة، ولكن أكتشف أن السفر عن طريق الأفكار وانتقال الجسم الروحاني الهائم بعد تحويلها إلى طاقة لاسلكية... ممكن، فأفكار البشر يمكن حالياً ترجمتها إلى نبضات كهربائية أو ذبذبات إلكترونية وإرسالها عبر الأثير، ومن هنا توالت الأبحاث، وها أنا ذا متطوع لتجربتها.

اقرأ أيضا.. فرق قصور الثقافة تقدم تابلوهات فنية تبهر جمهور معرض الكتاب