الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يقدم «صفحات مشرقة من دور الأزهر في إفريقيا»

يعرض جناح الأزهر، بمعرِض القاهرة الدوليِّ للكتاب لزواره كتاب "صفحات مشرقة من دور الأزهر في إفريقيا"، بقلم ثلاثة من أساتذة التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر، وهم الدكتور محمد علي عبد الحفيظ، والدكتور عبد المنعم عبد الرحمن العدوي، والدكتور الحسيني حماد، من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية.

يتناول الكتاب دور الأزهر في إفريقيا دينيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا ومجتمعيًّا، منذ بروزه - كمؤسسة تعليمية - وحتى الوقت الحاضر، وما قامت به أجهزة الأزهر وإدارته المختلفة في أداء هذا الدور، وتأتي أهمية هذا الكتاب كونه أول كتاب يصدر عن مؤسسة الأزهر الشريف يرصد دور الأزهر في القارة الإفريقية عبر العصور.

اقرأ أيضاً: هل على تارك الصلاة تكاسلاً كفارة؟.. الإفتاء تجيب


كما شهد جناح الأزهر الشريف، إقبالاً كبيراً من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب على جميع الأركان ومنها ركن الفتوى، والإصدارات التى تم طرحها للجمهور في منفذ البيع، كذلك يتوافدون علي ركن الطفل ورياض الأطفال مما لقي إستحساناً من قبل الأسر وأطفالهم، بما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة ومثمرة لعقول الأطفال.

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .

جدير بالذكر، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 يواصل استقبال الزوار من يوم 24 يناير2023، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتستمر فعالياته لمدة 12 يوما متتالية؛ حتى يوم 6 فبراير 2023، ويستمر العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، بإستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء.

موضوعات متعلقة