الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:09 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب محمد عبد الرحمن: مدينة المليار رأي يناقش ظاهرة عالمية من جانب محلي

كتاب مدينة المليار
كتاب مدينة المليار

قال الكاتب محمد عبد الرحمن، إن كتاب مدينة المليار يُعد رأيًا يبحث بشكل متعمق في الظواهر التي نشأت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتأثر بها معظم المستخدمين إن لم يكن كلهم، مشيرًا إلى أن هذا الكتاب يختلف عن كتابه السابق «فلسفة البلوك»، لأنه ناقش هذه الظواهر من ناحية اجتماعية وبشكل نقدي خفيف.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحٍ خاص لـ «الطريق»، أن كل فصل من فصول مدينة المليار رأي يقدم تحليلًا لسبب الالتباس الشديد الذي نتج عن استخدام هذه المواقع، مؤكدًا أن هذه الظاهرة هى ظاهرة عالمية وليست محلية فقط، ولكن الكتاب تناولها من وجهة النظر المحلية.

ونوه الكاتب على أن العالم تصالح مع انتشار هذه الفكرة وبدأ يفكر في حلول لها تمثلت في المبادرات التي ينظمها وغيرها؛ لأنها أصبحت واقعًا يؤثر على حياة الناس ويشغل عقولهم وأوقاتهم.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن الكتاب يطرح فكرة أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبح يسكنها مليار شخص أو أكثر، وكلٌ له رأيه الذي يعبر به، فعندما يجتمع هؤلاء مع بعضهم على ساحة واحدة فإن ذلك يؤثر بالتأكيد على أفكارهم وحياتهم.

جدير بالذكر أن كتاب مدينة المليار رأي صدر حديثًا عن دار دون للنشر والتوزيع، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، المنطلق من يوم 26 يناير الجاري والذي يستمر حتى السادس من فبراير عام 2023.

موضوعات متعلقة