الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتب بسعر رغيف العيش.. معرض القاهرة يفتح أبوابه لزيادة القراءة بشعار «القراءة للجميع»

معرض الكتاب- فيس بوك
معرض الكتاب- فيس بوك

بالتزامن مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، فقد حرصت دار الأديب للنشر والتوزيع والترجمة على تقديم مختلف الكتيبات في العديد من المجالات بأسعار مخفضة، ولتوفير الكتب لأكبر عدد من الجمهور.

دار الأديب

وجاءت المفاجأة عندما قدمت دار "الأديب" بعض الكتيبات بأسعار رمزية تبدأ من 10 جنيهات، ورفعت شعار الثقافة للجميع، حتى تمكن الوافدين على المعرض من شراء الكتب في مختلف المجالات بأسعار رمزية.

الأمر الذي أدى إلى إقبال عدد كبير من المواطنين على معرض الكتاب لتثقيف أنفسهم بالمعلومات والتعمق في بحر الروايات والخيالات.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام نحو1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة منها الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

الوصول إلى معرض الكتاب

ويشار إلى أن معرض الكتاب كان قد فتح أبوابه أمام الجمهور، 26 يناير من العام الجاري، من الساعة الـ10 صباحًا وبالطبع يبحث عدد كبير من المواطنين عن كيفية الذهاب إلى معرض الكتاب وخطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي 2023.

وخصصت الدولة نحو 11 خط أتوبيس من وإلى مقر معرض الكتاب، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وهناك طرق والمواصلات من السهل اتخاذها للوصول إلى معرض القاهرة الدولي، وجاءت كالتالي:-

أتوبيس ميدان الجيزة

ينطلق هذا الأتوبيس من ميدان الجيزة وجامعة القاهرة ثم القصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد ثم جامعة الأزهر حتى معرض الكتاب.

أتوبيس صقر قريش

تكون نقطة البداية من صقر قريش ثم كارفور المعادي ونادي وادي دجلة ثم الطريق الدائري ومحور المشير ثم معرض الكتاب.

أتوبيس عبد المنعم رياض

ينطلق الأتوبيس من ميدان عبد المنعم رياض، مرورًا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر، ثم محور المشير طنطاوي وصولًا إلى معرض الكتاب.

أتوبيس المظلات

ينطلق هذا الأتوبيس من المظلات ثم يمر بسرايا القبة وروكسي والسمع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ثم محور المشير وحتى معرض الكتاب.

أتوبيس الأميرية

ينطلق الأتوبيس من الأميرية ثم يمر على ميدان المطرية ثم الحلمية وكلية البنات عين شمس، ثم ميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات ثم بعد ذلك معرض الكتاب.

اقرأ ايضًا: إنجز أوراقك.. كيفية الاستفادة من خدمة الأحوال المدنية المتنقلة