الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء الزلازل.. اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك

يبحث المسلمون عن دعاء الزلازل عبر محرك البحث جوجل، ويستحب عند وقوع الزلازل أن يتضرع الناس، بالدعاء عند الزلازل ونحوها من الصواعق والريح الشديدة.

دعاء الزلازل المستجاب

على المسلم المبادرة بالتوبة إلى الله تعالى والضراعة إليه، والإكثار من ذكره واستغفاره، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، الذي قال عند الكسوف:"فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره".متفق عليه.

الإكثار من الاستغفار

استحب الفقهاء، وقت وقوع الزلازل الإكثار من الإستغفار والدعاء والتضرع إلي الله سبحانه وتعالى، كما هو المستحب عند حصول الكسوف والخسوف، وخلال السطور التالية نعرض عليكم دعاء الزلازل.

دعاء الزلزال: "اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا".

اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب