الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية يتضامن مع أهالي ضحايا ومصابين الزلزال المدمر

أعرب الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن تضامنه الكامل مع أهالي الضحايا والمصابين، بدولتي تركيا وسوريا داعيا الله العلي القدير أن يرحمهم ويوصلهم إلى ديار الصالحين، وأن يشفي الجرحى والمصابين، كما وجه سماحته بالدعاء من أجل أن يحمي الله أوطاننا والعالم كله من كل شر وكرب ومكروه.

مفتي الجمهورية: خالص التعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال

كما أعرب الدكتور شوقي علام، عن خالص تعازيه لحكومتي تركيا وسوريا وشعبيهما في ضحايا الكارثة الزلزال الذي وقع الليلة الماضية، وأوقع مئات الضحايا والجرحى، إضافة إلى تدمير عشرات الأبنية والمنشآت السكنية.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الزلزال الذي حدث اليوم داخل الأراضي التركية، كان له آثار مدمرة داخل الأراضي التركية والسورية، وهو بعيد تمامًا عن الأراضي المصرية.

زلزال يضرب ولايات تركية

وبحسب معلومات نشرتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وقع الزلزال الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي، وبلغ عمقه 7 كيلومترات تحت سطح الأرض، وأدى ذلك لوقوع قتلى وجرحى، بعد انهيار عدد كبير من المباني في 10 ولايات تركية.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات التركية، عن ارتفاع عدد القتلى إلى 1121 قتيلا جراء زلزال اليوم الهائل، إضافة إلى إصابة 2323 شخصا في عدد من المحافظات التابعه لها.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب

موضوعات متعلقة