الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط مربى مستوردة منتهية الصلاحية بالدقهلية.. خطر على الصحة

ضبط نصف طن مربى مستوردة فاسدة بالدقهلية
ضبط نصف طن مربى مستوردة فاسدة بالدقهلية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية بشن حملة مكبرة على مدينة المنصورة، تم خلالها المرور على 13منشأة غذائية، وتبين إدارة 8 منها دون ترخيص و2 يوجد بهما خطر داهم يستوجب وقف النشاط بشكل فوري.

كما تمكنت الحملة من ضبط مربى مستوردة منتهية الصلاحية، وبها 25 كرتونة متغيرة الخواص الطبيعية، و 48 برطمانا كل برطمان يزن 425 جراما، أنواع مختلفة(برتقال/ مشمش /تين) وزنه 510 كجم.

كما تم تحرير عدد 8 محاضر لعدم وجود شهادة صحية تؤكد خلو المنتج من الأمراض المعدية، وتحرر أيضا 4 محاضر أخرى، كما تم سحب 7 عينات مختلفه ليتم إرسالها للمعامل المشتركة للتأكد من صَلاحِيَة المنتجات للاستهلاك الآدمي.

وأكد شريف مكين، وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات بشكل منتظم للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وضبط ومحاربة الفاسدين، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وجاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على أماكن بيع و تداول الأغذية والمنتجات الغذائية، وعلى منافذ البيع أيضاً، بغرض لتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: محافظ الدقهلية ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان مَعْرِض أهلا رمضان باستاد المنصورة