الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخصائي علاقات أسرية يقدم نصائح للتعامل مع الرجل البخيل

زوج بخيل
زوج بخيل

قال الدكتور حسن غنيم، أخصائي العلاقات الزوجية والأسرية، إن الرجل البخيل من أصعب الأنواع التي تتعامل معهم النساء، فهي صفة صعبة التغيير، وبذلك تعاني المرأة طوال حياتها بخل زوجها، ولا بد من إيجاد طريقة للتعامل معه.

اقرأ أيضاً: استشاري علاقات زوجية: 20% من حالات الطلاق بسبب تهميش دور الرجل

وأضاف "غنيم"، خلال لقائه مع الإعلامي محمد دسوقي، ببرنامج "شروق الشمس"، المذاع على قناة "الشمس"، أن هناك عدة نصائح تُسهل الحياة مع الرجل الذي يتمتع بطابع البخل، وهي لا تجعلي هدفك تغيير طبع زوجك البخيل، فالبخيل رجل عنيد، ما يجعله أكثر عنادًا معكي ويزيد في فعلته، واطلبي استشارة نفسية من قبل مختص يساعدك على علاج زوجك ذاتيًا، ولا تكوني في المشكلة وحدك حتى لا تزيديه بخلًا.

وتابع: "من النصائح أيضا توقفي عن مطالبته باستمرار بالمتطلبات المادية، التي تدعوه للصرف وبذل المال، إلى جانب أنك لا تشعريه بأنك تعلمي أنه بخيل، أو تكرري كلمة "أنت بخيل"، بل أشعريه بأنه رجل طبيعي، وضعيه في مواقف تتطلب منه الدفع وبذل المال فجأة أمام الجميع".

وأكمل: "أقنعي زوجك بهدوء أن ما تشتريه بسعر كبير لا يوجد ما هو أقل منه، وأن الأسعار جميعها متشابهة ومرتفعة، واحترمي رغباته واستغني عما لا تحتاجين وعما يمكنك الاستغناء عنه ولا تتمسكي بأشياء تافهة".


موضوعات متعلقة