الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شكري ومبعوث الاتحاد الأوروبي يبحثان سبل الأوضاع في الأراضي المحتلة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

التقي سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، "سڤن كوبمانز" مبعوث الاتحاد الأوروبى لعملية السلام فى الشرق الأوسط، جاء ذلك في إطار بحث الجانبين تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، زما وصلت أليه عملية السلام بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية.

ومن جانبه، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن اللقاء تطرق إلى ضرورة الحرص المستمر من قبل جميع الأطراف الدولية على التشاور واسع المجال من أجل الخروج بحلول ترضي جميع الأطراف.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يهنئ الحاكم العام لجرينادا بيوم الاستقلال

وأوضح متحدث الخارجية" أن الحديث تطرق أيضًا على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل دعم التهدئة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، مشيرًا إلى ضرورة العمل المستمر من قبل مصر بشأن استمرار عملية البحث والتنسيق الذ يأتي في إطار سبل إحياء عملية السلام.

اقرأ أيضًا: «القومي لحقوق الإنسان»: 30% من النساء نسبة ضحايا ظاهرة الاتجار بالبشر

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن المبعوث الأوروبي حرص أيضاً على الاستماع إلى تقدير الوزير سامح شكري للتقدم المحرز فى جهود إعادة إعمار قطاع غزة، والدور الذي تضطلع به مصر لنزع فتيل التوتر وكسر حلقة العنف القائمة. وقد اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة.