الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي لحقوق الإنسان»: 30% من النساء نسبة ضحايا ظاهرة الاتجار بالبشر

ندوة للأزهر الشريف
ندوة للأزهر الشريف

أكدت مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هناك جريمة من أكثر الجرائم الإنسانية التي ستؤثر على البشرية في حالة عدم مجابهتها وهى جريمة "الاتجار بالبشر"، بجانب أن عدد الضحايا وراء هذه الجريمة يصل إلى 30% منهم نساء، بالإضافة إلى رجال وأطفال وشباب من أهل البلد، ونسبة كبيرة أيضًا من مهاجرين أو لاجئين.

أوضحت رئيس القومي لحقوق الإنسان، خلال كلمتها في الندوة التى نظمها الأزهر الشريف بمعرض الكتاب الدولي، أن مفهوم الاتجار بالبشر، يؤكد على أنه جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس سواء كانت دينية أو أجتماعية أو أخلاقية، فضًلا عن أنه في هذا الوقت تحديدًا الذى حقق العالم إنجازات كبيرة، حيث تعتبر حقوق الإنسان هى المعيار أو المقياس الذي يستخدمه العالم.

اقرأ أيضًا: «الأمواج ارتفعت لـ6 أمتار».. هيئة المواني تغلق ميناء شرم الشيخ البحري

خلال الندوة، تناولت خطاب الدور الذي يقوم به المجلس فى إطار مكافحة ظاهرة "الاتجار بالبشر"، مشيرة إلى دور منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء التي تتلقى جميع الشكاوى وتحيلها إلى جهات الاختصاص، حيث أنه هناك توافق بين أجهزة عديدة فى الدولة على توفير الحماية للاجئين.

اقرأ أيضًا: مدبولي يلتقي رئيس المجلس الوطني الأذربيجاني

أردفت خطاب، أن الدولة المصرية تعد من الدول الرائدة التى قادت الحركة العالمية لحقوق الإنسان، وهى تنبثق من شيء واحد وهو الحق فى الكرامة؛ لأننا جميعا ولدنا متساوين فى الكرامة، مبينة أن جريمة الاتجار بالبشر تدمر شعور الإنسان بالكرامة، وتمثل خرقا لحقوق الإنسان.

موضوعات متعلقة