الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مجلس النواب يوصى بتشكيل وحدة لحقوق الإنسان في وزارة قطاع الأعمال

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس النواب، جتماعا اليوم الثلاثاء، حيث تمت مناقشة طلبات الإحاطة التي تقدم با النواب فاطمة سليم، وطارق رضوان، أمل سلامة، والخاص بعدم إنشاء وحدة لحقوق الإنسان في وزارة قطاع الأعمال العام.

اقرأ أيضًا: تقديم الرعاية الطبية لـ 1286 مواطنا في قافلة جامعة طنطا

وقالت النائبة فاطمة سليم، إن تأخر وزارة قطاع الأعمال العام في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، في إنشاء وحدة لحقوق الإنسان، غير مقبول، ولفتت إلى ضرورة وجود هذه الوحدة وذلك من أجل التعامل مع ملف حقوق الإنسان في الشركات التابعة للوزارة.


المستشار القانوني لـ"قطاع الأعمال": الوزارة قامت بتشكيل لجنة تختص بتلقي الشكاوي

من جانبه أكد سعيد عرفة، المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة تختص بتلقي الشكاوي، لافتا إلي عدم القيام إنشاء وحدة حقوق الإنسان موضح أن وزارة قطاع الأعمال العالم لا تتعامل مباشرتا مع المواطنين، وأن عمل الوزارة يختص فقط بإدارة شركات قطاع الأعمال العام التابعة للدولة، مشددا على أن لجنة تلقي شكاوى المواطنين والعاملين تعقد اجتماعا كل أسبوعي.

وفي ختام الاجتماع أعلنت لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس النواب أصدرت اللحنة القرارات التالية:

- تقديم مذكرة لرئيس مجلس النواب، من أجل توجيها لوزير قطاع الأعمال العام، وذلك بخصوص تأخر تنفيذ قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والخاص بإنشاء وحدة حقوق الإنسان.

- إصدار توصية لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس النواب، بموافات بتشكيل الوحدة والهيكل الإداري وكذلك آلية العمل.