الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهاد أبو القمصان تُعلن الحرب ضد ياسمين عز.. بلاغ للنائب العام وهاشتاج حاكموها

ياسمين عز -سوشيال
ياسمين عز -سوشيال

تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان بلاغ إلى النائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز بصفتها رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، مطالبة من السيدات والرجال المحترمين بالأنضمام للبلاغ برقم 1958 لسنة 2023 كما فعلت هاشتاج # حاكمو ياسمين عز.

وفي هذا السياق، قالت المحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المجلس القومي لحقوق المرأة، إنه سوف يتم فتح التحقيق وملف تحليل مضمون إعلامى وقانونى لجرائم المدعوة ياسمين عز.

ياسمين عز تحرض لممارسة العنف ضد المرأة

وأضافت «أبو القمصان» عبر صفحتها الرسمية بالفيـسبوك، أنها تقدم بصفتها رئيس المركز المصري لحقوق المرأة بلاغ ضد ياسمين عز مقدمة برنامج «كلام الناس» عبر قناة إم بي سي مصر لأنها تبث من خلاله خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية حيث أن على النساء القبول بالعنف الإهانة الموجة ضد الرجل.

وتابعت، «أبو القمصان» أن خطاب الإعلامية ياسمين عز يتضمن التهكم والسخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية مستغلة أحداث ومواقف فردية من واقع السوشيال ميديا لتطبيع وإهانة ضرب الأزواج للزوجات، كما تنتشر أفكار هدم الأسرة المصرية والتي تعد نواة المجتمع.

إسترتيجية حقوق الإنسان مصر 2030

وأوضحت، أنها تعدت أحكام الدستور والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ إسترتيجية حقوق الإنسان مصر 2030 مما يؤدي إلى هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا.

واشار«نهاد أبو القمصان» إلى أن المدعوة ياسمين عز لم تكنفي عند هذا الحد وإنما تجرأت على إهانة رموز التاريخ منها: "فرعون" حيث شجعت أن يكون خطابها أكبر مصدر للسخرية من النشطاء والبلوجرز والتي تعمدت استخدام فيها اسم "الفرعون الصغير والكبير".

نصائح مشوهة عن ارجل المصري

كما تعمدت أنها تستخدم نصائح بصورة مشوهه عن الرجل المصري والسخرية من تاريخه وهي تقول: "أن الزوج قطعة أثار نادرة لا بد لابد من المحافظة عليها وينبغي على اصطحابه في يدها حتي وهي ذاهبة إلى الحمام"، موضحة أن إلحاحها وصل إلى حد الإزعاج المتعمد حيث استخدمت حادثة عنف لأمرأة مصرية لتقول: "واحد- صفر ليا".

لفتت إلى أنها قدمت نصائح بها تحريض على العلاقات بين الأطفال والتي تتعلق بين الأأخ والأخت والتعامل مع الفتاه وكأنها خادمة تخدم "الفرعون الصغير" وهو أخيها كما أن وصات نصائحها إلى أن ينديها بالجرس.

نشر الخرافات والجهل بنظريات علمية

وأكملت أنها تتعمد نشر الخرافات والجهل بنظريات علمية هي الوحيدة التي درستها مثل " الصوت الشتوي والصوت الصيفي " وغيرها من العبارات غير المفهومه، مركدة أن هذا الأمر جعل رواد السوشيال ميديا يطلقون هشتاج «# اوقفو_ ياسمين_عز».

وأردفت نهاد أبو القمصان، أن كل هذه الاقوال تخرج من حيز حرية الرأي الي كونها افعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات 86 مكرر، 98 ب، 171، 188، 308، والمواد 25، 34 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وطلبت في بلاغها للنائب العام، أن تلتمس مقدمته من سيادتكم بعد الاطلاع على هذا البلاغ اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لفتح تحقيق فى الوقائع الثابته به لتوجيه الاتهامات ضد المبلغ ضد الإعلامية ياسمين عز".

موضوعات متعلقة