الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رسالة مايا مرسي.. ياسمين عز ترد: «اوزني ألفاظك»

ياسمين عز- فيس بوك
ياسمين عز- فيس بوك

لم تنتهي موجة الانتقادات على الإعلامية ياسمين عز بسبب تصريحات ياسمين عز حول انحيازها للرجل، الأمر الذي يثير غضب الكثير من الفتيات والنساء، ولكن جاءت المفاجأة هذه المرة عند منشور الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، التي كتبت رسالة هجوم ووجهتها لإحدى الإعلاميات.

رسالة مايا مرسي

أشارت مرسي إلى إحدى إعلاميات "التريند": "أرجو أن تتذكري تاريخك.. إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلًا هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين فالمحتوى على الفضاء الإلكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

رد ياسمين عز

ومن جهتها قالت الإعلامية ياسمين عز: "أستغرب من أن تكون الرسالة لمنصب.. ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوى متزنة الطرح تتسم بالموضوعية.. وليس فشة خلق والشخصنة والانزلاق إلى ألفاظ لا تليق بالمنصب الرسمي".

وتابعت عز من خلال منشور على صفحتها الرسمية "فيس بوك": "يروق لك أو لايروق.. يمكنك أن تبحثيه في مجالسك الشخصية وليس على مستوى مجلس رسمي.. ‏‎أقول يتحتم عليك الاتزان والموضوعية وعدم التسرع في إبداء رأي شخصي.. لايمت إلى ما يتطلبه المنصب من رقي في الطرح ..وفي العبارة".

وواصلت: "قد قرأت الرسالة مرارًا وتكرارًا.. يمكن ألاقي فيها طرح موضوعي أتفق معه أو أختلف معه.. ولكني للأسف الشديد لم أجد".

وأضافت: "عندما أطرح في هذا البرنامج آراء وموضوعات أنا أعلم جيا أن هناك من يتفق معها ومن يختلف.. وهذه تماما هي حرية الرأي المكفولة للجميع.. خصوصا أن البرنامج هدفه الأساسي ..هو الحفاظ علي كيان الأسرة.. وإذا كان لدى صاحبة الرسالة اعتراض على الحفاظ على كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها.. فهذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية".

العبث بآراء شخصية

ولفتت: "مع الأخذ في الاعتبار أن المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية.. ‏‎مع الاستغراب من جنوح مسؤولة إلى الهجوم والتجريح الشخصي.. دون حتى التجروء على مناقشة أي فكرة.. أم أن موضع المسؤولية يحتم عليها التوازن في الطرح وإبداء الرأي الموضوعي.. لا إبداء الآراء الشخصية والإنحدار إلى مستوى أقل ما يوصف به أنه سطحي".

وأشارت الإعلامية إلى صاحبة الرسالة: "أحب أن أطمئن صاحبة الرسالة أنني عندما أدعو في هذا البرنامج إلى الحفاظ على كيان الأسرة والحفاظ على الاحترام المتبادل بين الزوجين.. فأنا نشأت في أسرة ولله الحمد مستقرة تقوم على مبادئ وأخلاقيات.. وعاهدت نفسي منذ اليوم الأول الذي دخلت فيه المجال الإعلامي الذي هو أساس دراستي أن أحافظ عليها وأن أمارس شرف المهنة بعيدًا عن الإسفاف".

إصلاح الأسرة

وأوضحت في منشورها: "كلي فخر بكوني مصرية.. رباني مجتمعي على هذه الأخلاقيات وحافظت عليها.. وهنا أود أن أقول ليس المطلوب منك إصلاح العالم.. يكفي أن تصلح الأسرة وسينصلح العالم تلقائيا".

واختتمت: "عايزاكي تطمني عليا وعلى أولادي في المستقبل.. طول ما أنا حفيدة الحضارة والثقافة المصرية أنا بخير .. وأولادي في المستقبل أحفاد الحضارة والثقافة المصرية بخير".

اقرأ أيضًا: «عيب عليكي تذكري تاريخك».. مايا مرسي توجه رسالة نارية إلى إعلامية التريند

موضوعات متعلقة