الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن حسين الإمام

حسين الإمام والفنانة سحر رامي
حسين الإمام والفنانة سحر رامي

تحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنان حسين الإمام، إذ أنه ولد بالقاهرة يوم 8 فبراير عام 1951، والده المخرج الكبير حسن الإمام وشقيق الموسيقار مودي الإمام، لم يكن حسين الإمام ممثلا فقط بل كان موزعا وكاتب أغاني وكاتب سيناريو ومقدم برامج ومطرب.

اقرأ أيضاً:

اليوم..عرض أولى حلقات مسلسل «بالطو» على منصة شاهد

نبذة عن حياة الفنان الراحل حسين الإمام

- درس الفنان حسين الإمام في كلية الفنون الجميلة، وتخرج في قسم ديكور عام 1974.

- كانت بداياته "حسين" مع شقيقه مودى الإمام وأسسوا فرقة "طيبة"، قدموا من خلالها العديد من الألحان الغربية بالغناء العربي.

- كما طرحت فرقة طيبة للنجم حسين الإمام 5 ألبومات غنائية منهم" الدنيا صغيرة " و"الحب حكايتي" .

-تزوج الفنان حسين الإمام من الفنانة سحر رامي وإنجاب يوسف حسين الإمام وسالم حسين الإمام

- كما شارك والده المخرج الكبير حسن الإمام في أعمال كثيرة منها: فيلم السكرية عام 1973و"بمبة كشر" 1974 و"بديعة مصابني" 1975، "الجنة تحت قدميها" 1975.

- وقدم عدد كبير من أغاني لمسرحيات منها: مسرحية "باللو" و"الابندا" و أيضا عدد من أغاني افلام مثل " كابوريا" ، "أستاكوزا " و"الوردة الحمرا".

وقدم حسين الإمام البرامج المقالب والكاميرا الخفية التى عرضت علي شاشة التليفزيون المصري، وحققت نجاحاً كبيراً في شهر رمضان.

- وقام الإمام بالتمثيل في عدد من الأفلام والمسلسلات، ومن أشهر الأفلام التي قدمها فيلم كابوريا مع الراحل أحمد زكي، أشيك واد في روكسي مع أشرف عبد الباقي، وفيلم كذلك في الزمالك، ومن المسلسلات" آدم وجميلة، العدالة وجه كثيرة، كلام على ورق، احزان مريم".

وفاة الفنان حسين الإمام

رحل الفنان حسين الإمام عن عالمنا في 17 مايو عام 2014 عن عمر يناهز 63 عاما بشكل مفاجئ بعد إصابته بنوبة قلبية، في بمنزله بالريف الأوروبي.

اقرأ أيضًا..

مشاهدة مسلسل وبينا معاد الحلقة الجديدة 26

السر وراء غياب ليلى علوي عن السباق الرمضاني 2023.. اعرف التفاصيل … خاص