الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلجيكيان يتركان طفلهما بالمطار لسبب غريب

في واقعة مثيرة، قرر زوجان بلجيكيان عائدان من إسرائيل، التخلي عن طفلهما الرضيع في المطار، حتى لا يضطرا لدفع تذكرة سفر له.

توقع الوالدان أنهما لن يضطرا لدفع أي أموال إضافية لأن الطفل لا يشغل نفس المساحة التي يشغلها شخص بالغ، لكنهما اكتشفا أمرًا مختلفًا.

عندما وصلا مطار بن جوريون لتسجيل حقائبهما، أخبرهم موظفو شركة طيران "رايان إير" أنه يتعين عليهما الحصول على تذكرة للطفل، حيث تنص لوائح الشركة على أنه يمكن شراء مقعد للطفل من خلال دفع مبلغ ثابت للرضيع قدره 25 يورو لمن هم بعمر 8 أيام و23 شهرًا.

وفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست، اعترض الزوجان على دفع أي مبلغ إضافي.

موظفو الشركة الذين راقبوا الموقوف، قالوا إن الزوجين قررا في النهاية التخلي عن الطفل وتركه في عربة الأطفال عند مقاعد الانتظار، ومحاولة ركوب الطائرة.

وأبلغ موظفوا شركة "رايان إير" الشرطة بما يحدث، وشرعوا في احتجاز الزوجين البلجيكيين، الذين زعما أنهما لم يتخليا عن طفلهما، لكنهما وصلا متأخرين إلى المطار وتركا الطفل للوصول بسرعة أكبر والتمكن من تسجيل الوصول.

وأكدت سلطة المطار الإسرائيلية الحادث الذي يعود إلى 31 يناير الماضي، وقالت في تصريح لشبكة CNN: "وصل زوجان ورضيع يحملان جوازات سفر بلجيكية في رحلة في المبنى رقم 1 دون تذكرة للطفل. وصل الزوجان متأخرين عن الرحلة، بمجرد إغلاق تسجيل الوصول للرحلة. غادر الزوجان مقعدهما وتركا الرضيع وركضا نحو نقاط التفتيش الأمنية في المبنى رقم 1 في محاولة للوصول إلى بوابة الصعود إلى الطائرة".

وقال أحد موظفي شركة الطيران، لقناة إسرائيلية "لم نر شيئًا كهذا من قبل، لم نتمكن من تصديق ما نراه".

اقرأ أيضا: بابا الفاتيكان يدعو للتضامن مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا