الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:18 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

«صديق مرضى السكري».. إليك الفوائد الصحية لطبق «البصارة»

مرضي السكري
مرضي السكري

تعد البصارة من الأطباق الشعبية المحبوبة بين الكثير من الأشخاص.


قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري التغذية والمناعة، إن البصارة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تعمل على تعزيز المناعة.

وأشارت في تصريح خاص لـ"الطريق"، إلى أن البصارة تتكون من الفول والكثير من الخضروات المليئة بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وب، والكثير من الأملاح المعدنية، وتعد وجبة متكاملة.

وأكدت أخصائي التغذية، أنها تحافظ على مستوى السكر في الدم، ومناسبة للأشخاص النباتين، وأيضًا بها الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات.

كما تساعد على الشعور بالشبع الكبير، ومناسبة للجميع ماعدا الأشخاص التي تعاني من البقول، يفضل نقع الفول قبل الاستخدام منعا لحدث انتفاخ.


جدير بالذكر، أن المعهد القومي للتغذية، كشف عن فوائد البصارة تتخلص فيما يلي:

١- تحتوي على مضادات الأكسدة، وغيرها من الفيتامينات، المفيدة للجسم، وتحمي من الإصابة بالسرطان.

٢- تحتوي على الكثير من العناصر المهمة للجسم وتستخدم كبديل للحوم.

٣- نظرا إلى احتوائها على الكثير من الألياف والخضروات تساعد على حركة الأمعاء بشكل صحيح وتحمي من الإمساك.

٤- مفيدة لمرضى السكر، كما تساعد الألياف الموجوده فيها على خفض نسبة الكوليسترول بالدم.

اقرأ أيضًا: الحمل استغل الفرص والقوس يعود لتجارب الماضي.. توقعات الأبراج غدا الجمعة 10 فبراير 2023

اقرا ايضًا: تعرف على الفوائد الصحية لتناول البليلة