الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تشهد سوق الدواجن انفراجة وتراجعا بالأسعار في رمضان؟

أرشيفية
أرشيفية

مع اقتراب رمضان المبارك، يتخوف بعض المواطنين من ارتفاع الأسعار خلال الشهر الكريم، وتزداد التساؤلات حول أسعار الدواجن في الأسواق خلال الفترة المقبلة، هل تتراجع أم ماذا؟

وتستعرض " الطريق" في هذا التقرير آخر المستجدات التي شهدتها صناعة الدواجن خلال الفترة الماضية.

سبب الأزمة

في هذا السياق، أكد الدكتور محمد المنياوي أستاذ رعاية دواجن بأحد المجازر، أن السبب الرئيسي خلف أزمة الدواجن في الأيام الماضية، نقص كميات الأعلاف بالأسواق.

انفراجة في سوق الدواجن

وأضاف "المنياوي" في تصريحات إعلامية، أن هناك انفراجه سوف يشهدها سوق الدواجن خلال الفترة المقبلة، بعد ضخ كميات كبيرة من الأعلاف في يناير الماضي، لافتًا إلى أن هناك ظهور لكتاكيت جديدة بدأت في الظهور.

اقرأ أيضا.. «الهجرة» توضح موقف الطلاب المصريين بالجامعات التركية

انخفاض في الأسعار

ولفت أستاذ رعاية دواجن، إلى أن الأسعار ستشهد انخفاضًا ويظهر ذلك على المواطنين عندما يزيد المعروض عن المطلوب، مشيرًا إلى أن المطروح بالأسواق سيشهد زيادة بنسبة 20 لـ30 % وبالتالي سيحدث استقرار وثبات في الأسعار.

انخفاض أسعار الأعلاف

وتابع الدكتور محمد المنياوي، أن الإفراجات الأخيرة عن مستلزمات الإنتاج ساهمت بشكل كبير في أنخفاض أسعار الأعلاف، ما جعل المربي يلجأ للتربية من جديد.

الصحة: فحص 237 ألف طفل حديث الولادة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

صناعة الدواجن تمرض ولكنها لن تموت

من جهته، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، أن هناك جهود غير مسبوقة من الحكومة للحد من تفاقم تلك الأزمة، مؤكدًا أن صناعة الدواجن تمرض ولكنها لن تموت.

الإفراج عن مستلزمات الإنتاج

وتابع: "هناك متابعات عن كثب لما يتم الإفراج عنه من مستلزمات الإنتاج وطالما هناك رقابة وهناك تحركات سوف يحدث انخفاض في الأسعار وتنضبط المنظومة".

الاحتياطي من الدواجن

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أكد خلال كلمته في افتتاح المرحلة الثانية من مدينة "سايلو فود" للمنتجات الغذائية، أن هناك احتياطي من الدواجن المجمدة يكفي لـ4 أشهر.