الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

برلماني: غياب الرقابة على الأسواق أدى لارتفاع الأسعار من جديد

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

اقترح النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ تطبيق التسعيرة (الجبرية) الاسترشادية؛ وذلك لمجابهة انفلات الأسعار في السلع الاستراتيجية والأساسية أيضا، وذلك وفق طلب تقدم به لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين.

عضو مجلس الشيوخ لفت في تصريحاته الصحفية إلى أن هناك ركودا في عملية البيع والشراء؛ بسبب مغالاة التجار في الأسعار، بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية، التي خلفتها جائحة كورونا والحرب الروسية – الأوكرانية.

ونوه "الجندي" إلى أن هناك ضعف وغياب رقابة على الأسواق، الأمر الذي دعا لارتفاع أسعار السلع الأساسية وعلى رأسها "السكر والأرز والزيت والدقيق والمكرونة.. وغيرها، من السلع التي لا يستغني عنها المواطن.

وشدد النائب البرلماني على أن هناك حالة غليان في الشارع المصري من الارتفاع غير المبرر للأسعار، والأسعار الجبرية ستجابه حالة الجشع التي نراها، مما يخفف العبء على المواطنين.

واختتم النائب حازم الجندي قائلا:

"تطبيق التسعيرة الجبرية لفترة محددة يمكن لفترة زمنية من 6 أشهر لـ 12 شهرا، وتقييم التجربة، وتقييم الأوضاع يكون بعد انتهاء المدة".

اقرأ أيضاً..أنشطة توعوية لصندوق مكافحة الإدمان داخل معرض الكتاب