الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية خلال الفترة المقبلة

وزير المالية ونظيره الصومالي
وزير المالية ونظيره الصومالي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي جعلنا أكثر قدرة على امتصاص صدمات الأزمات الاقتصادية الدولية المتتالية؛ مؤكدًا أن التحديات الاقتصادية العالمية تجعلنا أكثر إصرارًا على استكمال مسيرة التنمية، لذا يتم التركيز على الأولويات التنموية في إعداد الموازنة العامة للدولة، والمشروعات الحدراء، إلى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية، بشكل يمكننا من التوزيع العادل للاعتمادات الموازنية، ويراعي الاستجابة لمتطلبات النمو والتنمية.

زيادة مشاركة القطاع الخاص

وأضاف وزير المالية، خلال لقائه الدكتور علمي محمود نور وزير المالية الصومالي، نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وزيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة؛ ما يساهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية تستهدف الحكومة تحقيق نمو بنسبة 5.5% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي 2023/2024، ووضع معدلات العجز والدين في مسار نزولي.

وأكد الوزير حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع الصومال الشقيقة، والاستعداد لتقديم الدعم الفني لوزارة المالية الصومالية فى مجالات إدارة المالية العامة والضرائب والجمارك بما يساعد على استعادة هذا البلد العربي والأفريقي لاستقراره ووحدته.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية