الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق أحلام المصريين

الدكتورمحمد معيط وزير المالية مع وفد مسئولى البنك الدولي
الدكتورمحمد معيط وزير المالية مع وفد مسئولى البنك الدولي

أوضح الدكتورمحمد معيط، وزير المالية، وذلك خلال لقائه مع وفد مسئولى البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك للتنمية البشرية مامتا مورثي، أن القطاع الخاص له دور أساسي في بناء الدولة المصرية وتحقيق أحلام المصريين وذلك عن طريق توفير التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتورمحمد إننا نتطلع لدورأكبر مع المؤسسات الخاصة بالتمويل الدولية من أجل استكمال مسيرة التطوير والتنمية خاصة التنمية البشرية والاجتماعية في ظل الظروف الاقتصادية التى يواجها العالم ، وأكد على أهمية استمرار الجهود الخاصة بدعم البعد الاجتماعي وتقليل الضغوط الاقتصادية على فئات الطبقات المتوسطة والأولى بالرعاية .

كما تحدث الوزيرعن الدورالذى يقوم به البنك الدولى لدعم البعد الاجتماعي وخاصة بالقطاع الخاص بالصحة وشموله بتطوير منظومة التأمين الصحى الشامل. وأوضح الوزير أن المنظومة الجديدة تقدم للمواطن الحق فى الأختيار مقدم الخدمة الطبية.

وأوضح الوزير، أنه سوف يتم النظر إلى نتائج الدراسة التي تمت بالتعاون مع البنك الدولي لمراجعة الإنفاق العام على التنمية البشرية والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة للعام المالى 2023/2024، وفى نهاية اللقام قام مسئولو البنك الدولي، بالتعبيرعن جهود واهتمام مصر بالتعاون مع البنك الدولي وذلك بهدف مراجعة الإنفاق العام على التنمية البشرية والحماية الاجتماعية.

أقرأ أيضًا: شعبة النقل الدولي: نتوقع وصول إجمالي استثمارات مدينة طربول الصناعية إلى تريليون جنيه