الإثنين 4 مارس 2024 11:54 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: برنامج «فاتورتك حمايتك وجايزتك» يحقق استفادة المستهلك والتاجر

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، في بيان له اليوم الثلاثاء، متابعة تنفيذ جميع مشروعات تطوير المصلحة بشكل دائم ومستمر، لافتًا إلى أن منظومة تحفيز المواطنين برنامج "فاتورتك حمايتك وجايزتك" هو من أهم مشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية، ويحقق استفادة المستهلك والتاجر.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك، من أهم البرامج المُعبرة عن ثقافة مختلفة وفكر جديد للإدارة الضريبية وأيضا تساهم في حث وتحفيز المواطن على طلب الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي فى إطار خطوات الدولة الثابتة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

ومن جهته، أشار المهندس ياسر تيمور مستشار وزير المالية لتطوير مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن الهدف هو الاستفادة من خبرات التجار المشاركين طواعية في برنامج التحفيز "فاتورتك حمايتك وجايزتك"، وأيضا إعادة شرح آليات التطبيق بصورة مبسطة والإجابة على جميع استفساراتهم وكذلك توصيل رسالة وزير المالية للممولين المشاركين بالتشغيل التجريبي.

اقرأ أيضا: تراجع جماعى لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الثلاثاء

وتابع مستشار وزير المالية لتطوير مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة تحفيز المواطنين جاء طبقًا للمادة رقم 74 من قانون القيمة المضافة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، والتى تسمح لوزير المالية بعد موافقة مجلس الوزراء بإقرار نظام للحوافز في صورة تخفيضات أو قسائم شراء أو جوائز عينية أو نقدية.