الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير المالية: نستهدف التسوية الودية لمنازعات الاستثمار

وزير المالية
وزير المالية

أعطى وزير المالية الدكتور محمد معيط، توجيهاته إلى رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري، بضرورة تعظيم جهود الإسهام الفعال في تسريع إجراءات فض منازعات الاستثمار، وذلك بهدف الاستثمار المحلي والأجنبي.

التسوية الودية لمنازعات الاستثمار

قال وزير المالية، في بيان له اليوم السبت، إن عملية تسريع إجراءات فض منازعات الاستثمار، تهدف إلى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتعزيز جهود توطين الصناعة، مع تعظيم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات والتنموية في مصر.

وأردف أن الدولة تستهدف التسوية الودية لمنازعات الاستثمار في مصر، والسعي نحو تيسير مجتمع الأعمال، بهدف تحفيز ودعم الإنتاج المحلي، وتذليل العقبات أمام المستثمرين، وتسريع وتيرة الإجراءات، موضحًا أن كل ذلك بهدف تنافسية الصادرات المصرية في الأسواق العالمية وتخفيف الأعباء.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري، أن إنشاء وحدة متخصصة في مصلحة الجمارك المصرية، والتي تهدف إلى لمتابعة فض منازعات الاستثمار لتسهيل البت في منازعات الاستثمار.

اقرأ أيضا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي