الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سك العملة» تطرح 3 ملايين جنيه تحمل شعار ذوي الهمم

العملة المعدنية الجديدة
العملة المعدنية الجديدة

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن طرح 3 ملايين جنيه من العملة المعدنية «فئة الجنيه» تحمل شعار «ذوي الهمم» في رسالة تقدير للقادرين باختلاف من خيرة أبناء مصر، الذين يثبتون كل يوم إرادتهم الصلبة في تحدي الصعاب وتجاوزها وتحقيق أرقام قياسية في مختلف المجالات.

وأوضح معيط في بيان، أن ذلك يأتي على نحو يعكس قدرتهم على الإسهام الفعَّال في مسيرة البناء والتنمية بـ «الجمهورية الجديدة»، منوها إلي أنه يتسق كذلك مع جهود الدولة المحفزة لإدماجهم في المجتمع بشكل أكبر، حيث أنهم شريكًا أصيلًا ومؤثرًا في شتى مناحي الحياة.

قال اللواء حسام خضر رئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، إن العملات المعدنية المساعدة «الفكة» إحدي أدوات التعبير عن التقدير الوطني للشخصيات والفئات المؤثرة في الحياة بمختلف جوانبها السياسية والثقافية والاجتماعية وغيرها بمن فيهم أصحاب القدرات الخاصة، وذلك على النحو الذي يُسهم في تنمية الوعى الوطني بالدور الهام لهذه الشخصيات والفئات.

وذكر أنه تم اختيار أفضل تصميم لشعار «ذوي الهمم» من بين 4 تصميمات مختلفة قامت بإعدادها مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، حتى يتم «سكه» على 3 ملايين جنيه من العملات المعدنية فئة «الجنيه».

اقرأ أيضا.. مدير رواد 2030 تكشف لـ الطريق رحلة تطور الشركات الناشئة في مصر خلال 5 سنوات