الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضروري جدا.. الأرصاد توجه رسالة عاجلة لـ طلاب المدارس بشأن الطقس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد شهدت اليوم سقوط أمطار على أغلب المحافظات الشمالية.

وأضافت منار غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب وغرب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، حيث ستظل درجات الحرارة منخفضة خلال هذه الفترة نهارا، وشديدة البرودة ليلا.

اقرأ أيضًا: متحدث الوزراء: «طرح شركات في البورصة يستهدف تمكين القطاع الخاص»

وتابعت أن درجة الحرارة ستظل منخفضة حتى نهاية الأسبوع، مشددة على ضرورة ارتداء الأطفال ملابس ثقيلة أثناء توجههم إلى المدرسة لبرودة الطقس.

وأوضحت: "متوقع غدا استمرار سقوط الأمطار لكن بكميات أقل تنحصر على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مع استمرار انخفاض درجات الحرارة".

وحذرت من كميات الأمطار، معقبة: "مهم جدا نأخذ بالنا من كميات الأمطار، لأن كميات الأمطار متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة والغزيرة في بعض المحافظات، لذلك يجب القيادة بهدوء تام على الطرق أثناء سقوط الأمطار، ولا بد من الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء".