الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية ترسل أول رائد ورائدة فضاء للمحطة الدولية

أول رائدة ورائد فضاء-متداول سوشيال
أول رائدة ورائد فضاء-متداول سوشيال

أرسلت المملكة العربية السعودية خلال دقائق، أول رواد فضاء سعوديين الجنسية لمحطة الفضاء الدولية، والتي تكون منذ الربع الثاني من عام 2023.

حسب ما جاء في صحيفة "الاقتصادية" التابع لموضوعات المملكة العربية السعودية، أنه تم إرسال رائدي الفضاء "ريانة برناوي وعلي القرني" لفريق المهمة AX-2 الفضائية.

أكدت الصحيفة أن الرحلة، تهدف لإنشاء الإمكانيات الوطنية الخاصة بمجال الرحلات، التي تتم من أجل البشرية، بالإضافة للاستفادة من كل الفرح المتاحة من هذة الرحلة، المقدمة من جانب قطاع الفضاء.

أضافت أيضا، أن هناك من أهداف الرحلة، وهي تساهم لخدمات البشرية، لجميع المجالات المهمة والأولوية، ومنها الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.

أعلنت أيضا عن موعد إنطلاق الرحلة، الذي ينطلق من دولة أمريكا لمحطات الفضاء الدولية، موضحة أن الهدف لتدريب رائدي السعوديايين لجميع متطلبات المهمة.

ذكر المهندس "عبدالله السواحه" رئيس إدارة مجلس الهيئة في المملكة العربية السعودية الخاصة بموضوعات الفضاء، مؤكدًا أنها تحرص بشكل دائم لتطوير حركة الابتكارات العلمية على مستوى علوم الفضاء، بالإضافة لتحسين القدرات، مع كثرة اهتمامتهم بالخريجي، في جميع المجالات، سواء كانت العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، للعمل على تنمية رأس المال البشري، يتم هذا بجذب أفضل الشخصيات المواهبة بالمهارات.

أشار الدكتور محمد التميمي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية، إلى أن الهدف من البرنامج هو تفوق الدول وتنافسيتها بشكل عالمي مع الدول الآخري، باكتسابها الكثير من المجالات، من خلال التقدم في التقني والهندسي والبحث العلمي والابتكار، كما تميز المملكة العربية السعودية بأنه من الدول القليلة بالعالم، تجمع رائدي الفضاء السعوديايين.

اقرأ أيضا: «بعد عودة الدراسة».. تعرف على أفضل الطرق لتوجيه ابنك للمذاكرة.. استشاري يوضحا