الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:13 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يواصل اجتماعاته لتحفيز الصادرات الغذائية

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاته من أجل تعزيز الصادرات المصرية بشكل عام، والصادرات الغذائية بوجه خاص، وذلك بحضور المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس هاني برزي، عضو مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات.

وأكد "مدبولي"، أن الحكومة تقوم بجهود غير مسبوعة من أجل توفير المزيد من التسهيلات والتيسيرات للنهوض بهذا القطاع لتحقيق المستهدفات المطلوبة، لافتًا إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو وضع برامج واضحة تحفيز الصادرات المصرية.

من جهته، استعرض المهندس هاني برزي، المقترحات الخاصة بدعم قطاع الصادرات المصرية خلال الفترة من 2023- 2025، مؤكدًا أن سرعة صرف المساندة التصديرية بما لا يتعدى الـ 3 أشهر من تاريخ تقديم المستندات من شأنه أن يزيد من حجم الصادرات.

وفي ذات السياق قال المهندس طارق توفيق، إن دعم الصادرات يعد أبرز تلك الأدوات، لكن هناك العديد من الأليات التي من شأنها أن تسهم في زيادة الصادرات وعلى رأسها، دعم الشركات المصدرة الكبرى وتحفيزها.

اقرأ أيضًا: الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية

وشدد "توفيق" على ضرورة الإسراع عن البضائع المخزنة في الموانئ وإتاحة المزيد من التيسيرات خاصة مستلزمات الإنتاج بما يسهم في دعم قطاع الصناعة والتصدير.