الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طعنه على فوز مصطفى كامل.. «الموسيقيين» توقف أحمد رمضان عن العمل

أحمد رمضان سكرتير الموسيقيين السابق
أحمد رمضان سكرتير الموسيقيين السابق

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا بشأن أحمد رمضان، السكرتير السابق بها، وذلك بوقفه عن العمل لمدة عام كامل، وفي حالة مخالفة ذلك يتم شطب الاسم نهائيًا من جداول النقابة، وأيضًا تغيير صفته من المحال للتحقيق إلى المعاقب تأديبيًا.

وجاء نص البيان، كالتالي: "بتاريخ 12/2/2023 بمقر نقابه المهن الموسيقيه، صدر قرار مجلس التأديب رقم 1 لسنه 2023 والمشكل طبقًا لنصوص القانون 35 لسنه 1978، وضوابطه القانونيه قرارًا حسم جدلاً كان مثار لدى بعض أعضاء الجمعيه العموميه لنقابه المهن الموسيقية".

بيان نقابة الموسيقيين ضد السكرتير السابق أحمد رمضان

وأضاف البيان: "وبعد إبداء كافه الدفوع والدفاع من المحال للتأديب/ أحمد رمضان أحمد شعبان، فقد أصدر مجلس التأديب قرارًا حسم فيه إدانه المحال إلى التأديب، ومعاقبته بمنعه من مزاوله المهنه لمدة عام وما يترتب على ذلك من آثار طبقًا لنص المادتين 61 و 62 من القانون المشار إليه والتي توجب على عضو النقابه أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانه والنزاهه على النحو الوارد في أسباب وحيثيات قرار مجلس التأديب ومعاقبته بمنعه من مزاوله المهنه لمدة عام وبصدور قرار التأديب تغيرت صفه المحال إلى المعاقب تأديبيًا".

اقرأ أيضًا: في أول أيام عرضه.. فيلم «Titanic» يحقق إيرادات بـ 2.7 مليون دولار

أحمد رمضان

وتابع: " فالآثار المترتبة على ذلك طبقًا للقانون أنه لا يجوز للمعاقب تاديبيًا مزاوله المهنه طوال مدة المنع وكذلك يُحرم من جميع الحقوق المقرره للعضو العامل ويحذر عليه حضور الجمعيات العمومية وغير العمومية وممارسة أى أعمال نقابيه، وإذا زاول أي عمل خلال فترة العقوبه يتم شطب اسمه نهائيًا من جداول النقابه".

واختتم البيان: "وقد تجلى القرار في أوضح صوره بما لا يدع مجالًا للشك ثبوت كافه الإتهامات التي وُجهت إلى المعاقب تأديبيًا وثبت يقينًا في حقه جميع ما أسند إليه من مخالفات تستوجب العقوبه التأديبيه، وعليه لزم التوضيح لأعضاء الجمعية العمومية حتى لا يظل الأمر متروكًا للهوى والغموض".

طعن أحمد رمضان على فوز مصطفى كامل

وكان أحمد رمضان السكرتير السابق لنقابة المهن الموسيقية، قد طعن على فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب، بعد استقالة الفنان هاني شاكر، وكان مجلس الدولة قد قبل طعن أحمد رمضان.

اقرأ أيضًا: بعد تصدره التريند.. مواعيد عرض حكاية «جروب الدفعة» والقنوات الناقلة