الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 140 ساعة.. إنقاذ رضيع عمره 7 أشهر من تحت أنقاض زلزال تركيا

الطفل حمزة_مصدر الصورة_تويتر
الطفل حمزة_مصدر الصورة_تويتر

تتوالى قصص بطولات فرق الإنقاذ في الأراضي التركية بعد إخراج العديد من ضحايا الزلزال من تحت الأنقاض رغم مرور عدة أيام على حدوثه.

ونجحت فرق الإنقاذ في تركيا من إنقاذ طفل رضيع مازال حيا من تحت أنقاض أحد المباني الواقعة في ولاية هاتاي التركية، وذلك بعد مرور نحو 140 ساعة من الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا الولايات الجنوبية.

ووفقًا لموقع سكاي نيوز عربية، أصدرت رئاسة بلدية قوجة إيلي الكبري، بيانا لها، قالت فيها، إن فرق الإطفاء التابعة لرئاستها تمكنت من إنقاذ طفل رضيع يدعى حمزة، وذلك من أسفل أنقاض أحد المباني في منطقة أنطاكيا التابعة لهاتاي، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأضاف البيان، أنه تم إنقاذ الطفل حمزة الذي يبلغ من العمر 7 أشهر من تحت الانقاض وتم نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفي.

وانتشر مقطع الفيديو لحظة إنقاذ الطفل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وحصدت نحو 25 ألف مشاهدة على الرغم من أن المقطع لم تتجاوز مدته سوي دقيقتين و16 ثانية.

وتفاعل عدد كبير من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى تويتر مع مقطع الفيديو المنشور الذي ارفقت بتغريدة تتضمن أن الطفل يدعي حمزة وتم انقاذه من تحت الأنقاض رغم مرور 6 أيام على وقوع الزلزال.

وشهدت تركيا وسوريا زلزال مدمرًا يوم الإثنين الماضي بلغت قوته نحو 7.8 درجة على مقياس ريختر، والذي أسفر عن وفاة وإصابة الآلاف.

اقرأ أيضًا: زلزال الجخاخ يجتاح السعودية.. ووقاء تكشف التفاصيل