الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر يعلن وصول 3 طائرات إغاثة إلى سوريا

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصرية، اليوم الأثنين، وصول ثلاث طائرات محملة بأطنان من المواد الغذائية المختلفة، وتحديدًا مواد الإغاثية إلى الأراضي السورية، إذ أن الأمر جاء عقب تعرض سوريا لزلزال مدمر خلال الأيام الماضية.

أفاد الهلال الأحمر في بيان له عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك"، أن هناك طائرة رابعة جارٍ تجهيزها على قدم وساق، ومن المقرر انطلاق إلى العاصمة السورية "دمشق" فور الانتهاء من التجهيزات، فضًلا عن أن رغم صعوبة الأوضاع بسوريا، ثلاث طائرات تم وصولها محملة بأطنان المواد الإغاثية ومعها فريق إغاثي وفريق طبي.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك فى الجلسة الرئيسية لـ«قمة الحكومات» في دبي

تابع "الهلال الأحمر" أنه مازالت الأوضاع للأسف يصعُب تخيلها، حيث يشهد المواطنين السورين في المناطق المنكوبة برودة الطقس مع نقص الكهرباء والوقود والمياه يجعل العائلات المتضررة تواجه أوضاع صعبة صعب للغاية، مشيرًا إلى أن عدد المتضررين من الزلزال في سوريا يفوق الـ 100 ألف شخص.

الهلال الأحمر

اقرأ أيضًا: عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة تعرض مصر ل«تسونامي وزلازل»

أوضح "الهلال الأحمر" أن قائمة الاحتياجات الإنسانية ليست فقط أدوية أو علاجات، فهم بحاجة إلى إرسال مواد إغاثية تحميهم وتؤمنهم من شدة البرودة.، مضيفة أنه سيتم شراء وتجهيز المستلزمات بسرعة قصوى من جانب الهلال الأحمر؛ وذلك لتوفير كافة المستلزمات من مراتب، خيم، بطاطين، ملابس لكل الأعمار، حفاضات أطفال، وأيضًا فوط صحية للسيدات، وغيرها من قائمة ضخمة لدعم ضحايا الزلزال.