الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:42 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة شفيق نور الدين.. باع ألبان وترك الفن ونجله فنان شهير

شفيق نور الدين
شفيق نور الدين

يحل اليوم 13 فبراير، ذكرى وفاة الفنان شفيق نور الدين، الذي توفى في مثل هذا اليوم عام 1981، وبالرغم من أنه لم يحصل على البطولة المطلقة في حياته ولو لمرة واحدة، إلا أن أدواره ما زالت حتى الآن عالقة في أذهان الجمهور.

وفي التقرير التالي نرصد لكم السبب وراء تركه للفن، ومن هو نجله الفنان الشهير.

اقرأ أيضًا: «عيب عليك».. عمرو دياب في مرمى انتقادات الجمهور بسبب ظهوره بالحلق

زيجات شفيق نور الدين وابنه فنان شهير

في بداية حياته، تزوج الفنان شفيق نور الدين من فتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ستة أبناء، أحدهم الممثل الشهير نبيل نور الدين، الذي قدم العديد من الأعمال بعد دخوله الوسط الفني بعد أبيه، ومن أهم أعماله: مسلسل "العصيان"، "ضل راجل"، "ظل الرئيس".

اقرأ أيضًا: أحمد بتشان يطرح أحدث أغنياته «أنا جيت» على «يوتيوب».. (فيديو)

ترك الفن وفتح محل ألبان

بعد فترة من زواجه، حدثت أزمة كبيرة لصناعة السينما في مصر، فقرر أن يعود إلى قريته والعمل في زراعة القطن مع والده، وافتتح محل لبيع الخبز والألبان لتوفير الدخل الكافي لأسرته، واستمر هذا لما يقرب من عام ونصف.

أهم أعمال الفنان شفيق نور الدين

طوال مسيرته الفنية، قدم الفنان شفيق نور الدين العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والتليفزيون، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "شارع محمد علي"، "مراتي مدير عام"، "القلب له أحكام"، "طاقية الإخفاء"، "الأستاذة فاطمة"، "شباب اليوم"، "شاطئ الحب"، "الحياة حلوة"، "بين السماء والأرض"، "سكة السلامة"، "إسماعيل ياسين في الطيران"، "الناس اللي تحت"، "أربع بنات وضابط"، "دهب"، "معبودة الجماهير"، "فتى أحلامي".

وفاة شفيق نور الدين بعد صراع مع المرض

وقد توفي الفنان شفيق نور الدين في عام 1981، عن عمر ناهز ال 70 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض حساسية الصدر استمر لأكثر من 6 سنوات، وكان في أواخر أيامة مواظبًا على الصلاة وقراءة القرآن، وعندما وصل به الأمر إلى انه لا يستطيع الحركة كان يتوضأ ويصلي وهو في مكانه ويبكي عند قراءته للقرآن، ودُفن في المنوفية بمسقط رأسه".

اقرأ أيضًا: نادية الجندي تكشف سر جمالها وحفاظها على رشاقتها.. فيديو