الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله

«سر رقم 13».. مفارقة غريبة في مباراة ليفربول وإيفرتون بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يعود ليفربول إلى طريق الانتصارات مرة أخرى من خلال فوزه على نظيره إيفرتون، في اللقاء الذي جمع بينهما في ديربي "الميرسيسايد"، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق ليفربول فوزًا صعبًا على فريق إيفرتون بهدفين مقابل لا شيئ، في المباراة التي أقيمت على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح

وجاءت ثنائية ليفربول بأقدام الفرعون المصري محمد صلاح، والنجم الهولندي كودي جاكبو، وبهذا الفوز يرتقي الفريق الأحمر إلي المركز التاسع برصيد 32 نقطة، من 21 مباراة.

ويستعرض لكم "الطريق"، أبرز الأرقام التي حققها الريدز في مباراته أمام إيفرتون..

الهدف الأول في 2023

استطاع الفرعون المصري محمد صلاح تسجيل أولى أهدافه مع ليفربول بالدوري الإنجليزي بعد صيام استمر 45 يوم من العام الجديد 2023.

وكان نجم ليفربول لعب 5 مباريات بالدوري الإنجليزي رفقة "الريدز"، لكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف منذ العام الماضي، حيث أخر أهداف محمد صلاح كان في 26 ديسمبر أمام أستون فيلا بالجولة الـ17 من "البريميرليج".

هداف ليفربول السابع

استطاع محمد صلاح رفع السجل التهديفي إلى 174 هدفا رفقة ليفربول ليحتل المركز السابع في قائمة هدافي ليفربول التاريخية، ليتفوق على الإنجليزي كيني دالجليش صاحب الـ 172 هدفًا.

محمد صلاح

وبات محمد صلاح على بعد 9 أهداف فقط من المركز السادس، ليتخطى اللاعب الدولي الإنجليزي الأسبق روبي فاولر صاحب الـ 183 هدفا، في القائمة التي يتصدرها أيان راش صاحب الرقم القياسي بـ 346 هدفا.

سر رقم 13

شهدت مباراة ليفربول وإيفرتون مفارقة غريبة خلال هدف محمد صلاح، والذي جاء بعد إهدار الفريق الأزرق فرصة هدف محقق، لتتحول هجمة مرتدة إلي صلاح ورفاقه ليسجل الهدف الأول لـ "الريدز".

وبالنظر إلي إحصائيات المباراة، يتضح لنا أن الفارق بين تسديدة آلان تاركوفسكي لاعب إيفرتون التي ارتطمت في "القائم" لتتحول إلي هدف محمد صلاح هو 13 ثانية فقط.

كما أصبح الفرعون المصري محمد صلاح اللاعب رقم 13 في تاريخ الدوري الإنجليزي يساهم في 100 هدف وأكثر على ملعب واحد

البصمة الأولى

تمكن الدولي الهولندي كودي جاكبو الوافد الجديد بين صفوف ليفربول في الميركاتو الشتوي الماضي، من تسجيل أولى أهدافه رفقة "الريدز" أمام إيفرتون.

واستطاع كودي جاكبو في مضاعفة النتيجة ليسجل الهدف الثاني للفريق الأحمر، مستغلًا صناعة الظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد ليسددها مباشرة في شباك بيكفورد حارس إيفرتون.

اقرأ أيضًا: هاري كين يقود التشكيل المتوقع لتوتنهام أمام ميلان بدوري أبطال أوروبا