الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في المخلفات الإدارية بإهناسيا

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

استعرض الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، تقرير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، بشأن نتائج المرور الميداني لمتابعة مستوى الخدمات بالوحدة المحلية لقرية ننا والوحدة الصحية بقرية أبو شهبة بمركز إهناسيا.

وشدد محافظ بني سويف على أهمية استمرار حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماشي مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين، مشيرا إلى أنه يتم متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة من خلال منظومة متكاملة متعددة مثل: وحدة الرصد الميداني بالقرى، لجنة شئون القرى، ولجان المتابعة الميدانية والتفتيش بديوان عام المحافظة، وغيرها من الجهود للوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

وأسفر المرور على الوحدة الصحية بقرية أبو شهبة، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوافر الأدوية والأمصال، ومتابعة توافر التطعيمات، وأدوية الطوارئ والأدوية بصيدليات الوحدة، ومدى توافر الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة، عن رصد بعض الملاحظات والسلبيات والتقصير في أداء العمل فيما يتعلق بالغياب وترك العمل وعدم تواجد بعض الأطباء والعاملين.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتحقيق مع حالات الغياب وترك العمل التي تم رصدها، والتوقيع المسبق بسجل الحضور والانصراف، وترك العمل.

كما شدد المحافظ على أهمية ملف التصالح، وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإصلاح المعدات المعطلة، ورفع الإشغالات بالطريق العام، مع الإفادة بما تم تنفيذه من إجراءات تقارير لتلافى السلبيات والملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.