الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هتكتبوا الكتاب من غيرها».. الصحة تفجر مفاجأة بشأن فحوصات المقبلين على الزواج

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل وأسعار فحوصات المقبلين على الزواج، بعد نشرها بالجريدة الرسمية، قائلا إن هذه الفحوصات تعتبر شرطا لإتمام الزواج، وهي تتم في حوالي 303 مركز أو وحدة رعاية أساسية بمحافظات الجمهورية.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أن قيمة تحليل فيروس الالتهاب الكبدي B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV بسعر 35 جنيها، وسعر تحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي 80 جنيها، وتحاليل اختبار فصائل الدم 15 جنيها.

اقرأ أيضًا:خبير: «العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية ونموذجا يحمل زخما كبيرا».. فيديو

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن سعر اختبار معامل ريزوس آر إتش - 25 جنيها، وتحليل نسبة الهيموجلوبين 15 جنيها، وتحليل سكر الدم 10 جنيهات، مشيرًا إلى أن المأذون لا يستطيع إتمام عقد الزواج؛ إلا عند مطالعة نتيجة الفحوصات الطبية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن الهدف من هذه الفحوصات هو الاطمئنان من الحالة الصحية للمقبلين على الزواج؛ وليست شرطًا لتعطيل إتمام الزيجة، مشيرًا إلى أن هذا القرار تم العمل به منذ نشره في الجريدة الرسمية؛ بداية من اليوم.