الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: وزير المالية يتابع بدقة جهود مصلحة الضرائب فى حصر الاقتصاد غير الرسمى

الضرائب
الضرائب

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان له منذ قليل، إن وزير المالية يتابع باستمرار دقيق لجهود مصلحة الضرائب فى حصر الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أن هناك آليات تتخذها المصلحة لضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن آليات المصلحة تنقسم إلى قسمين، القسم الأول آليات تتعلق بالتشريعات التي تصدرها الدولة، وعلى رأسها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020، والذى منح المشروعات مزايا ضريبية وغير ضريبية بغرض تشجيع مشروعات الاقتصاد غير الرسمى.

وأشار مختار توفيق إلى أن القسم الثاني من آليات المصلحة يتعلق بالإجراءات التي تقوم بها المصلحة، وعلى رأسها حملات الحصر الضريبي، وحملات التوعية من خلال الاشتراك مع جهاز تنمية المشروعات، وحملات مكافحة التهرب الضريبى بالاشتراك مع مباحث التهرب الضريبى.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس

وتابع توفيق: أيضا لابد من تطبيق المنظومات الإلكترونية مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكترونى، والتى تساهم في بناء قاعدة بيانات سليمة تمكن المصلحة من ضبط المجتمع الضريبى، وضم مشروعات الاقتصاد غير الرسمى إلى منظومة الاقتصاد الرسمى.