الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لحماية الأطفال من متحورات كورونا.. فيديو

متحورات كورونا
متحورات كورونا

كشف الدكتور أيمن السيد، رئيس قسم الصدر السابق بكلية طب قصر العيني، تأثير موجات البرد على الأطفال، وكيفية حمايتهم من متحورات كورونا، قائلا إن فصل الشتاء تكثر فيه انتشار الفيروسات، لأن البرودة والرطوبة وتيارات الهواء المتغيرة، والأتربة التي تثيرها الرياح كل هذه العوامل هي بيئة مناسبة لتكاثر الفيروسات التنفسية.

وأضاف رئيس قسم الصدر السابق بكلية طب قصر العيني، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الأطفال يتعرضوا للإصابة بأنواع كثيرة من الفيروسات والبكتريا، ويصابوا بأي فيروس مرة واحدة فقط، لأنه يتكون لديه درجة مناعة مقبولة.

وأوضح «السيد»، أن الطفل المصاب بأمراض الصدر يجب عليه تجنب التعرض للأتربة والروائح النفاذة وتيارات الهواء لا سيما في أمشير الذي يتميز بالأتربة والبرودة، لأنها ستؤثر عليه بالسلب، أنما الطفل السليم سيتأثر بدرجات متفاوته، بدءا من رشخ بسيط، والتهاب بسيط، وكحة، وبلغم أو بصاق.

ونصح، بارتداء ماسك الوجه، وارتداء ملابس ثقيلة لتدفئة الجسم، وتجنب تيارات الهواء الباردة، وتناول المشروبات الدافئة، وضرورة إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال بداية من سن 6 شهور.

اقرأ أيضًا: أجواء قارسة البرودة في «الفلانتين».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم «فيديو»