الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد قبل موقعة الدوري الأوروبي

برشلونة ومانشستر يونايتد
برشلونة ومانشستر يونايتد

يستعد فريق برشلونة الإسباني بقيادة تشافي هيرنانديز للمواجهة المرتقبة أمام نظيره مانشستر يونايتد، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة بين برشلونة ومانشستر يونايتد في تمام الساعة الثامنة الإ ربع مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، وذلك في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ويلتقي الفريقان بذكريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن هذه المناسبة في بطولة الدوري الأوروبي، بعد فشل النادي الكتالوني في العبور من دور المجموعات مع بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، بينما أنهى مانشستر يونايتد دور المجوعات وصيفًا ليضطر إلي خوض ملحق الدوري الأوروبي.

برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

ويسعى الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة إلي تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، ومواصلة سلسلة الانتصارات والتقدم خطوة للدور ربع النهائي قبل مباراة العودة في إنجلترا.

وعلى الجانب الأخر، يأمل الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في استغلال ضعف الدفاع الكتالوني والعودة بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المواجهة على ستاد برشلونة، حتى تساعده لمباراة العودة في "أولد ترافورد"، وذلك للاقتراب من الدور المقبل.

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد

وبالنظر إلي تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف البطولات، فقد تقابل برشلونة مع مانشستر يونايتد في 13 مناسبة، لكن تعتبر هذه المواجهة هي الأولي بينهما في بطولة الدوري الأوروبي.

ويأتي تاريخ المواجهات بين الفريقين لصالح نادي برشلونة، حيث نجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، بينما انتصر مانشستر يونايتد في 3 لقاءات، وسيطر التعادل بينهما في 4 مباريات جمعت بينهما.

وفي تسجيل الأهداف أيضًا، استطاع نادي برشلونة تفوقه على الفريق الإنجليزي في هذه المواجهات، حيث سجل 24 هدفا بينما مانشستر يونايتد سجل 15 هدفا في شباك الفريق الإسباني.

وفي الجهة الأخرى، بقدم الفريقان مستويات أكثر من رائعة في الدوريات المحلية، حيث يتصدر نادي برشلونة الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن الغريم التقليدي ريال مدريد، بينما يأتي مانشستر يونايتد من بعيد ويتواجد في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال أصحاب الصدارة.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي على أرسنال