الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رشوة تحكيمية تضع نادي برشلونة في ورطة.. تفاصيل

برشلونة الإسباني
برشلونة الإسباني

دخل نادي برشلونة الإسباني في نفق مظلم وورطة جديدة، بعد ظهور بعض المزاعم حول دفع النادي الكتالوني لرشاوي تحكيمية خلال السنوات الماضية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية ، أن المدعي العام بمدينة برشلونة قد أجرى تحقيقا في قضية الرشوة التي طالت بالنادي الكتالوني، وذلك بدفع أموال باهظة إلي خوسيه نيجرير لنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقد تواجد خوسيه نيجرير في هذا المنصب منذ عام 1994 وحتى 2018، حيث جاءت الرشاوي بتلقيه مبلغ 1.4 مليون يورو من نادي برشلونة خلال الفترة بين 2016 وحتى عام 2018.

وأثبتت تحقيقات النائب العام، أن نائب رئيس لجنة الحكام السابق قد تقاضى نصف مليون يورو في موسم 2016 وموسم 2017، وذلك قبل ان يتقاضى 310 ألف يورو في عام 2018.

وجاءت بداية التحقيقات بالفحص الضريبي للشركة الخاصة بخوسيه نيجرير، والتي دخلت في خزائنها أموال نادي برشلونة بشكل مباشر، ولكن نفى نائب رئيس لجنة الحكام السابق حصوله على رشاوي من النادي الكتالوني.

وقد أثبتت التحقيقات عدم وجود أي وثائق رسمية تدين بتقاضي نائي رئيس لجنة الحكام السابق رشاوي من نادي برشلونة الإسباني، أو أي خدمات مشروعة للنادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا: «عقدة الـ8 سنوات».. حقائق قبل مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي