الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين في الإسكندرية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا صحفيًا أكدت خلاله إغلاق مُنشأة تسمى "أوبك أكاديمي" بمحافظة الإسكندرية وتحديدًا 10 شارع المشير أحمد إسماعيل، الدورالثالث، سيدي جابر.

أكد البيان أن مسؤولي هذه المنشأة يروجون ويدعون قبول خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية بمجموع 50% فأكثر دون التقيد بالسن، بالإضافة إلى أنها تقبل بعض الأقسام المهمة مثل الصحافة والإعلام، ونظم المعلومات وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى التمريض.

أشار البيان إلى أن تخصصات هذه المنشأة الوهمية لم تتوقف عند ذلك بل يوجد بها أيضًا أقسام ــ كما تدعي ـ للمساحة، والبترول والبتروكيماويات، والضيافة الجوية، والمُختبرات والمعامل، على أن تكون مدة الدراسة بها عامين.

أوضح البيان أن وزير التعليم العالي قرر أيضًا إغلاق منشأة تعليمية أخرى تحت اسم "أكاديمية إسكندرية للعلوم" والمقامة بشارع المكتبات، الدور الثاني، أبو قير بمحافظة الإسكندرية، والتي تُروج لنفسها بقبول جميع المؤهلات الثانوية العامة، والثانوى الأزهري، والدبلومات الفنية.

بحسب البيان فإن أكاديمية الإسكندرية للعلوم تدعي منح شهادات في الرعاية الصحية والتمريض، التحاليل والمعامل بالإضافة إلى التدريس والصحة النفسية، بمجموع يبدأ من 50%، وتدعي منح كارنيه مزاولة المهنة، وتوفير التدريب داخل كبرى المستشفيات.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الكيانين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم: حافظنا بإصرار على استمرار العملية التعليمية أثناء جائحة كورونا