الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:40 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة 6 أكتوبر: وضع مخططات للبنية التحتية للوصول إلى البيئة الخضراء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه تم الاتفاق على عدد من التحديات الأساسية ذات الأولوية لكل قطاع بالمدينة، والإجراءات الخاصة لمواجهة تلك التحديات.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الثانية لشركاء التنمية لمشروع خطة عمل المدينة الخضراء، والتي تم عقدها مع شركاء التنمية، بحضور لفيف من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والعديد من المسؤولين المعنيين.

وأكد النجار أن الورشة استعرضت النتائج الرئيسية لتقييم الوضع الراهن للمدينة لقطاعات البنية التحتية، والتي تتيح الفرصة لمناقشة وتبادل الأفكار فيما يتعلق بالتدخلات الضرورية اللازمة لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة للمدينة.

وتأتي ورشة العمل كاستكمال للبروتوكول الذي تم توقيعه مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، حيث تهدف إلى الوصول بالمدينة إلى بيئة خضراء من خلال مواجهة التحديات الاقتصادية لذلك.

وأوضح النجار، أنه سيتم معالجة هذه القضايا من خلال طرح مجموعة من المشروعات قصيرة وطويلة المدى، والتى تستهدف القطاعات المختلفة فى البنية التحتية، وتقديم سبل تنفيذها من خلال الاستثمارات المستهدفة في البنية التحتية.

من جانبها أكدت المهندسة رشا أبوزيد، مسئول وحدة التنمية المستدامة بجهاز مدينة 6 أكتوبر، أن هناك رغبة لتحويل المدينة إلى مدينة خضراء مستدامة من خلال دراسة الاحتياجات بمختلف القطاعات والوصول إلى حزمة من المشروعات الاستثمارية الخضراء.

جدير بالذكر، أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، قد اختار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، لتكوين مجموعة عمل للمشروع ممثلين لقطاعات البنية التحتية الرئيسية داخل المدينة، والذين يعملون بشكل وثيق مع الفريق الاستشاري طيلة عملية تطوير خطة العمل.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن