الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معهد الفلك يعلن موعد بداية شهر رمضان المبارك

شهر رمضان الفضيل
شهر رمضان الفضيل

صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، إن الحسابات الفلكية حددت غرة شهر رمضان، للعام الهجري 1444، حيث ستوافق يوم الخميس 23 مارس المقبل.

وكان قد أعلن المعهد في وقت سابق عن غرة شهر شعبان للعام الهجري الحالي، بأنه سيوافق يوم الثلاثاء 21 فبراير الحالي، وعدته 30 يوما.

رؤية هلال شهر شعبان

وأفاد القاضي،أن هلال شهر شعبان سيظهر في تمام الساعة التاسعة و7 دقائق بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الاثنين الموافق 29 رجب الحالي، موضحة استمرار لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس "يوم الرؤية".

وأشار القاضي أن الهلال سيظهر في كلا من مكة المكرمة والقاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح ما بين"16 - 19 دقيقة، ويبقى في العواصم والمدن العربية الأخرى ما بين "11-29" دقيقة.

اقرأ أيضا : شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج

وفي سياق آخر أكد فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن رحلة "الإسراء والمعراج" منحة ربانية، ورسالة سماوية، ومعجزة خارقة لنواميس الطبيعة، جاءت تثبيتا وتكريما لسيد البشر، ستظل شاهدة على عظم مكانته صلى الله عليه وسلم عند خالقه -عز وجل-، فمكّن له في الأرض، ورفع قدره في السماء، وجعله للأنبياء إماما، وأراه ملكوت السماوات والأرض، وجعله في مكانة لم يصل إليها مخلوق غيره.