الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة تنمية الصعيد: مشروع في الفيوم لتطوير السلالات الأصيلة من الدواجن

دواجن
دواجن

أكد اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن كل محافظات الصعيد، بها فرص للاستثمار مميزة عن الأخرى، وكل محافظة تختلف عن غيرها، وتشتهر بزراعة أو صناعة خاصة، على سبيل المثال الفيوم التي تشتهر بصناعة الدواجن، وأسوان تشتهر بزراعة النباتات الطبية والأقصر تتميز بزراعات أخرى مختلفة.


وأوضح أن محافظات سوهاج وأسيوط، تتميز بزراعات مختلفة مثل البصل والذرة والفول الصويا، وتعمل هذه الزراعات على توفير فرص عمل بصورة كبيرة لأبناء هذه المحافظات، فضلا عن أن هناك مشروعات أخرى جاري العمل عليها مثل القيمة المضافة لأشجار الموز واستخدامها في صناعة الكرتون، وسيتم افتتاح المشروع قريبًا.

وأكد رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الفترة المقبلة، سوق يتم العمل على تجميع كيانات تنموية تعتمد على الصناعات التي تقوم على الزراعة، كإنتاج زيت الطعام من البذور الناتجة عن عباد الشمس والذرة، وكذلك إنتاج الأعلاف من منتجاتها، فضلا عن تعزيز زراعة الرمان بمحافظة أسيوط.

وأكد أن هناك مشروع في محافظة الفيوم يعمل على تطوير السلالات الأصيلة من الدواجن على اعتبار أنها تشتهر بهذه الصناعة، كما نعمل على تعزيز وتطوير صناعة الحرف اليدوية في محافظة المنيا.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية