الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب صفقات «الزمالك».. مرتضى منصور يواجه اتحاد الكرة أمام القضاء

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تنظر اليوم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى التي أقامها رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ضد اتحاد الكرة نتيجة أزمة إيقاف قيد صفقات الزمالك الجديدة “ناصر منسى وأحمد بلحاج ومحمود شبانة” في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، اليوم الأحد.


وفي الجلسة الماضية قدّم رئيس نادي الزمالك أوراق قيد الثلاثي.

- ناصر منسي

-أحمد بلحاج

-محمود شبانة، العائد من الإعارة لرئيس هيئة محكمة القضاء الإداري التي تنظر القضية المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد 3 لاعبين تعاقد معهم النادي أثناء الفترة الماضية.

مستندات اللوائح الخاصة بالفيفا

كما قدّم منصور أوراق اللوائح الخاصة بالفيفا التى تنص على تسجيل اللاعبين، وأنهم قدموا للقيد قبل وقت طويل وقبل غلق باب التقديم، وقبل المواعيد المحددة، وتلقى الاتحاد حوالي خمسة ملايين جنيه لقيد أسماء هؤلاء اللاعبين بالإتحاد، وطلب القاضي من ممثل اتحاد الكرة تقديم سبب رفض اللاعبين، وعدم قيد أسمائهم بالاتحاد.


واختصمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كل من:

-وزير الشباب والرياضة

- ورئيس اتحاد الكرة جمال علام

-وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة

وكشفت الدعوى المقامة، إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك و3 من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، إذ أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما أوضحت الدعوى أيضًا أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي.

-ناصر منسي

- أحمد بلحاج

-محمود شبانة العائد من الإعارة.

وفي وقت سابق فجّر مرتضى منصور مفاجأة لـ «اتحاد الكرة المصرى فى أزمة إيقاف قيد صفقات الزمالك الجديدة قائلا»: «بعد مماطلة اتحاد كرة القدم لمدة 7 أيام، رافضًا أن يعود إلى صوابه ويقيد لاعبي الزمالك الـ3 وهم يعلمون أن قرارهم بعدم قيدهم للاعبين مخالف للوائح والقوانين المحلية والدولية، ولم يكن قرار الاتحاد صادرا من أجل مصلحة عامة، بل للانتقام الشخصي من نادي الزمالك و رئيسه وجماهيره، وهو الأمر الواضح في الفيديو المنشور حاليا على صفحة رئيس نادي الزمالك».

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة فيوتشر وبيراميدز في الكونفدرالية